تخطى إلى المحتوى الرئيسي

موقع

تصفح العرض

  1. 1
  2. 2
  3. Current Page 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6

الأمراض التي يجرفها الماء

الأمراض التي يجرفها الماء عبارة عن عدوى يسببها الافتقار إلى النظافة الصحية الشخصية نتيجة عدم توفر المياه. ويمكن الوقاية من هذه الأمراض إذا توفر للناس إمداد كاف من المياه للنظافة الصحية الشخصية.

ومن بين الأمراض التي يجرفها الماء بكتيريا شيغيلا، التي تسبب الدوسنتاريا، الجرب، الرمد الحبيبي، القرميزيا، الجذام، الرمد، وعدوى الجلد، والقرح.

والجرب مرض جلدى شديد العدوى. ويمكن معرفته من خلال طفح يثير الحك الشديد يترك علامات كالدمامل تظهر على الأيدي، الأكواع، الركب، الثدي، الأكتاف، أو أماكن أخرى.

وينجم الجرب عن عث (حلم) مجهري يخترق الجلد يعرف باسم ساركوبتس سكابي. ويمكن أن يتسبب حك طفح الجرب في فتح تقرحات قد تصيبها عدوى بكتيريا إضافية. ويمكن أن ينتقل الجرب بسهولة بالاتصال من شخص لآخر ويصاب به نحو 300 مليون شخص كل عام.

والرمد الحبيبي عدوى تصيب العين وهي المسبب الأول للعمى في العالم الذي يمكن الوقاية منه. وهي تنجم عن بكتيريا مسببة للمرض تنتشر بسهولة من شخص لآخر عن طريق السوائل التي تفرزها العيون المصابة.

وعادة مايصيب المرض الأطفال. وهو يتزايد عبر السنين، وكثيرا ما يتفاقم نتيجة العدوى المتكررة، إلى أن أن يحدث العمى أو الأعراض الحادة الأخرى في أواخر العمر. ويصيب الرمد الحبيبي جفون الضحية بندوب وتتسبب في انقلاب الرموش إلى الداخل. وهنا تكحت الرموش في القرنية وتصيبها بندوب (ببثور) ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى فقدان شديد للبصر ينتهي بالعمى.

وقد يكون هناك أكثر من ستة ملايين شخص مصابين بالعمى نتيجة هذا المرض، ونحو 150 مليونا آخرين في انتظار العلاج منه.

الصور ذات الصلة

خيارات الصفحة

تصفح العرض

  1. 1
  2. 2
  3. Current Page 3
  4. 4
  5. 5
  6. 6